الإثنين , نوفمبر 28 2022
أخبار عاجلة

نصائح لبدء تسويق عملك على وسائل التواصل الاجتماعي

هل بدأت للتو في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟
هل تتسائل كيف تصنع خطة نجاح؟
، لا يجب أن يكون بناء الحضور على وسائل التواصل الاجتماعي مهمة شاقة،
.في هذه المقالة، أربع نصائح لبدء عملك الصغير في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

حدد الشخص المستهدف والجمهور

دائمًا ما يعمل النهج المخطط جيدًا لوسائل التواصل الاجتماعي بشكل أفضل من حملات وسائل التواصل الاجتماعي العشوائية، يجب أن توضح خطتك جميع الأنشطة التي ستقوم بها على الشبكات الاجتماعية لعملك.

ابدأ بكتابة أهداف عملك وأهداف علامتك التجاريةيجب أن تتناول خطتك لوسائل التواصل الاجتماعي ما يلي:.

  • قم بمواءمة وسائل التواصل الاجتماعي مع أهداف عملك.
  • لكل عمل مجموعة محددة من الأهداف، ويجب أن يرتبط برنامج الوسائط الاجتماعية الخاص بك بهذه الأهداف مباشرة.

إصنع شخصية لعملك التجاري

حدد كيف تريد أن يرى الناس عملك. فكر في عملك باعتباره شخصيتك على الإنترنت.

يجب أن يعمل وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي جنبًا إلى جنب مع قنوات عملك الأخرى لإخبار قصة علامتك التجارية،
من الكلمات التي تستخدمها على وسائل التواصل الاجتماعي، ونوع الأنشطة التي تقوم بها، ونوع الصور التي تنشرها، كل هذا سيثير انطباع لدى الجمهور.

ابدأ بتحديد كيف تريد أن يرى الناس عملك. اكتب قائمة بالصفات والمصطلحات التي تريد أن يتواصل معها الأشخاص. استخدم أداة مثل Wordle لإنشاء سحابة كلمات لهذه المصطلحات حتى تتمكن من تثبيتها وجعلها في متناول اليد عند تواجد علامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي.

حدد جمهورك المستهدف

استخدم قائمة من الشرائح الديموغرافية النموذجية لوصف جمهورك المستهدف، قد يكون من المفيد تحديد شرائح مهنية واسعة النطاق واهتمامات أساسية ومناطق جغرافية لجمهورك، سيساعدك فهم هذه الأجزاء على تصميم الأحداث وإنشاء المحتوى.

تحديد أفضل الشبكات الاجتماعية للمشاركة

يروج العديد من أصحاب الأعمال لأنفسهم على أنهم ضعفاء للغاية من خلال الاشتراك في شبكات اجتماعية متعددة في نفس الوقت. قبل أن تقرر ما هو مناسب لك، توقف لحظة للتعرف على بعض الشبكات الاجتماعية الشعبية.

ابحث عن الكلمات الرئيسية الشائعة المتعلقة بعملك أو منتجاته، وتعلم كيف تعمل كل شبكة اجتماعية، انتبه لنتائج البحث عن هذه الكلمات الرئيسية لترى كيف يتفاعل الناس مع هذه المواضيع.
هل شارك عملك في هذه المناقشات؟ هل ترى قيمة في التعامل مع هؤلاء الأشخاص والمحادثات؟

تحتاج أيضًا إلى فهم طبيعة كل شبكة اجتماعية.
تختلف كل شبكة في أنواع المحتوى التي تعمل وكيف يتفاعل الأشخاص مع المستخدمين والشركات الأخرى.

على سبيل المثال، يشتهر Twitter بالتحديثات في الوقت الفعلي والتغريدات القصيرة. يشتهر Pinterest و Instagram بالمحتوى المرئي، وكلاهما أكثر شيوعًا على الهاتف المحمول.

على Facebook، لا يمكن للشركات أن تكون “أصدقاء” مع الأشخاص، ولكن يمكن للأشخاص “الإعجاب” بصفحات العلامات التجارية ومتابعة التحديثات، يتم استخدام LinkedIn للتواصل الاحترافي، ولكن ينضم العديد من الأشخاص إلى مجتمعات اهتمامات محددة ويتابعون صفحات الشركة حيث يتفاعلون مع الشركات.

تريد أيضًا معرفة مكان عملائك. ابحث عن منتجاتك على الشبكات الاجتماعية الشهيرة لمعرفة ما إذا كان عملاؤك الحاليون يستخدمون هذه المنصات وما إذا كانوا هناك للتحدث عن عملك.
يمكنك تحديد العملاء المحتملين من خلال البحث عن محادثات حول منافسيك ومنتجاتهم.


إطلاق المشاريع الاجتماعية بشكل أسرع وأسهل

هل تبحث عن منشئ محتوى أو مدير حملة أو استراتيجي لقنواتك الاجتماعية أو مشاريعك الخاصة؟

اعثر على الخبير المناسب لأكثر المشاريع أو الأحداث تعقيدًا ببضع نقرات من خلال سوق FindHelp الجديد. سيكون لديك المزيد من الوقت للتركيز على مجالات أخرى من عملك دون التضحية بحضورك الاجتماعي. تصفح خبراء Facebook و Instagram المؤهلين تأهيلا عاليا اليوم.

اختر أداة إدارة الوسائط الاجتماعية المثالية

بمجرد أن يكون لديك خطة وسائط اجتماعية لشبكة معينة، فقد حان الوقت لاختيار آداة لإدارة الوسائط الاجتماعية،
يمكن أن يوفر لك اختيار الآداة المناسبة الكثير من الوقت ويساعدك على تحقيق أقصى استفادة من جهود التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

بناءً على خطة الشبكات الاجتماعية الخاصة بك، قم بعمل قائمة بالميزات الأساسية التي تريدها من الآداة. كشركة صغيرة، قد تشمل نشر المحتوى على الشبكات الاجتماعية الرئيسية، ومراقبة العلامات التجارية والكلمات الرئيسية، وفهم جمهورك، وإنشاء المحتوى وإنشاء تقارير الآداء.

إذا كان لديك فريق وسائط اجتماعية يمثل علامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي، فستحتاج إلى آداة تقدم بعض ميزات التعاون.
يتطلب بناء علامة تجارية اجتماعية حقيقية إشراك أعضاء الفريق الآخرين وإنشاء تواجد لعلامة تجارية موحدة تمثل عملك والأشخاص الذين يقفون وراءه.

نظرًا لأن الوسائط الاجتماعية تعمل في الوقت الفعلي، يجب أن تكون قادرًا على العمل من أي مكان.
يجب أن تعمل آداة إدارة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك على جهازك المحمول (والأجهزة المحمولة الخاصة بأعضاء فريقك) وأن تبقيك على اطلاع بكل ما يحدث على قناة علامتك التجارية.

مراقبة وقياس ما يهم

تعتبر المراقبة والقياس أمرًا بالغ الأهمية لتحسين آداء وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك والمواءمة مع أهدافك وخططك، ولكن ما الذي يجب عليك مراقبته وقياسه بالضبط؟

قياس المشاركة ، وليس عدد المتابعين

بينما تحتاج إلى مراقبة عدد المتابعين على كل شبكة اجتماعية، فإنه ليس رقمًا يجب أن تهتم به كثيرًا في المقام الأول.
بدلاً من ذلك، ركز أكثر على كيفية تفاعل الأشخاص مع عملك.

هل يتفاعل الناس مع المحتوى الخاص بك؟ كيف تتفاعل مع حملتك؟ ما أنواع المنشورات التي تحصل على أكبر قدر من المشاركة، وكيف يمكنك زيادة المشاركة في تلك المنشورات؟

يعد تجربة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا جيدًا طالما يمكنك قياس التفاعل الذي تولده واستخدام النتائج لتطوير خطة المحتوى الخاصة بك.

راقب الإشارات

استمع إلى ما يقوله الناس عن عملك على الشبكات الاجتماعية.
كل تفاعل هو فرصة للمشاركة، قم بإنشاء أشرطة استماع متعددة في آداة إدارة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك حتى تتمكن على الفور من التفاعل مع الأشخاص الذين يتحدثون عن عملك والموضوعات الأخرى ذات الصلة.

اعترف بكل الإطراءات والتعليقات الإيجابية التي تتلقاها، شجع العملاء الراضين على التحدث عن تجربتهم مع عملك على وسائل التواصل الاجتماعي.
إذا وجدت منشورات غير مرضية حول عملك على وسائل التواصل الاجتماعي، فاستخدمها كفرصة للتواصل.

بمرور الوقت، يجب أن تكون قادرًا على زيادة التعرف على علامتك التجارية، وإبقاء عملائك سعداء.

تابع الموضوعات الرائحة على مواقع التواصل في مجال عملك

بالإضافة إلى مراقبة المحادثات المحيطة بعملك، استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتتبع الاتجاهات الحالية، يمكن أن يساعدك البقاء على اطلاع على الموضوعات الشائعة في إنشاء أفكار للمحتوى بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك، استخدم الأدوات التي تتيح لك البحث في علامات التصنيف الشائعة واكتشاف الاتجاهات والمشاعر حول أي موضوع، يمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا عندما تريد إنشاء محتوى حول موضوع معين.

الاستنتاج

على الرغم من أن وسائل التواصل الاجتماعي مجانية، إلا أن بناء وجود لعملك يستغرق وقتًا وجهدًا، الخبر السار هو أنه نظرًا لطبيعة الوقت الفعلي لمعظم الشبكات الاجتماعية، بمجرد أن تبدأ في استخدامها، ستحصل على الكثير من التعليقات على الفور.

عن admin

شاهد أيضاً

كيفية إنشاء استراتيجية تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي ملخص لكل ما تخطط للقيام به وتأمل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *