الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

7 من أفضل برامج اعتماد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2022

قام محررو Solutions Review بتجميع بعض من أفضل برامج شهادات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي يجب على مديري ومحترفي وسائل التواصل الاجتماعي النظر فيها.

تعد وسائل التواصل الاجتماعي إحدى الركائز الأساسية لاستراتيجيات التسويق الحديثة. ولكن نظرًا لأن كل منصة لها معايير واتجاهات طلب فريدة، فإن الالتزام بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليس دائمًا بالبساطة التي يعتقدها الكثير من الناس.
مع نمو الصناعة يحتاج المسوقون الذين يرغبون في الحفاظ على خبراتهم أو تطويرها إلى الاستثمار في تعليمهم المستمر لمواصلة تطوير حياتهم المهنية في مجال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

قمنا بتجميع بعض من أفضل برامج شهادات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتاحة عبر الإنترنت.
هذه برامج شاملة مصممة للطلاب الذين يرغبون في توسيع أو صقل خبراتهم من خلال درجة أو شهادة مهنية.

مارس التسويق الاحترافي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تأتي هذه الشهادة من أكاديمية التسويق الرقمي وهي مصممة للمسوقين المبتدئين الذين يرغبون في فهم التسويق عبر وسائل
التواصل الاجتماعي من خلال فرص التعلم العملي.

يتغير التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار استجابةً لاتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة، وأفضل الممارسات من خلال هذه الدورة، هو قضاء الطلاب ما يقرب من أربعة أشهر في تعلم كيفية تغيير التقنيات الاجتماعية والتحول الرقمي لسلوك المستهلك، ومساعدتهم على تعلم كيفية استخدام هذه التقنيات للتأثير في نطاق رحلة المشتري وإشراك الجمهور.
يتضمن برنامج الشهادة أربع دورات تغطي أساسيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واستراتيجية المحتوى الاجتماعي، والتسويق الخاص بالمنصة عبر منصات مثل Twitter و Facebook و LinkedIn و YouTube.

كن مسوقًا رقميًا.


تم تصميم هذه الدورة التمهيدية للطلاب الذين يتطلعون لبدء حياتهم المهنية في مجال التسويق الرقمي، وستزود الطلاب بالمهارات التجريبية العملية التي يحتاجونها للنجاح في حياتهم المهنية.

عقدت Udacity شراكة مع رواد الصناعة مثل HubSpot و Google و Facebook و Hootsuite وعلامات تجارية أخرى لتطوير برنامج يوفر للطلاب رؤية شاملة للتسويق الرقمي.
سيتعرف الطلاب الذين يأخذون هذه الدورة على تسويق المحتوى، التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تحسين محركات البحث، تحسين الحملات الإعلانية وتحليل إعلانات التسويق عبر البريد الإلكتروني على وسائل التواصل الاجتماعي.
لا توجد متطلبات مسبقة لهذه الدورة، ويمكن للطلاب الذين يقضون 10 ساعات أسبوعيًا في الدورة أن يتوقعوا إكمالها في غضون ثلاثة أشهر تقريبًا.

شهادة “ميتا” لاحتراف التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي.


يعد Facebook أحد أكثر منصات الوسائط الاجتماعية قيمة بالنسبة للمسوقين، لذلك من المهم فهم كيفية استخدامه.
تم تصميم هذه الدورة لتزويد المبتدئين بمهارات التسويق على Facebook وإعدادهم جيدًا للوظيفة.

تم تطوير هذه الشهادة عبر الإنترنت للمبتدئين ذوي الخبرة القليلة، ويمكن إكمالها في حوالي ستة أشهر.
سيتعرف الطلاب على تطوير المحتوى التسويقي، إدارة الإعلانات، تطوير العلامة التجارية، الإعلان المدفوع وتسويق Instagram.
تشمل الدورة محاضرات ومهام قراءة ومشاريع عملية لمساعدة كل طالب على تطوير مهاراته في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

شهادة احترافية في التسويق الرقمي وإشراك العملاء.


يتطلب التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مهارات تتجاوز النظام الأساسي الاجتماعي الذي تستخدمه،
من خلال هذه الدورة، سيتعرف الطلاب على كيفية تفاعل العملاء مع علامتك التجارية من خلال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من المنصات عبر الإنترنت.

قد لا تركز هذه الدورة التدريبية بالكامل على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكنها تغطي الأدوات والتقنيات الرئيسية التي يحتاج كل مسوق لإتقانها إذا أراد تطوير استراتيجية وسائط اجتماعية ذات مغزى والحفاظ عليها. على سبيل المثال، سيتعلم الطلاب تطوير عملاء دائمين، تحليل كيفية تفاعل الجمهور مع القنوات الرقمية المختلفة ويكتسب فهمًا أفضل لكيفية تفاعل العملاء المحتملين والنشطين مع العلامات التجارية عبر الإنترنت.

التدريب المتقدم لشهادة التسويق عبر الهاتف المحمول.


ستزود هذه الدورة الطلاب بمهارات التسويق عبر الهاتف المحمول ليصبحوا خبراء في إطلاق حملات إعلانية فعالة ودمج استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

سيقوم الطلاب الذين يأخذون هذه الدورة بتطوير مهارات التسويق عبر الهاتف المحمول التي يحتاجون إليها من خلال خيار التعلم الذاتي بقيادة المعلم، ستعمل هذه الدورة على إعداد الطلاب ليصبحوا خبراء في تطبيقات تسويق محتوى إعلانات الجوال الخاصة بإدارة الحملات التسويق القائم على الموقع التسويقي، تصميم الويب سريع الاستجابة، تحليلات التسويق عبر الهاتف المحمول ومهارات أخرى يحتاج كل مسوق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى إتقانها.

الدورة التدريبية المتقدمة لشهادة وسائل التواصل الاجتماعي.


مع أكثر من 60 ساعة من المواد الدراسية والمشاريع القائمة على الصناعة، ستساعد هذه الدورة محترفي التسويق على استكشاف تعقيدات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتطوير المهارات التي يحتاجونها لتحويلها إلى مهنة.

يعد هذا أحد أكثر برامج الشهادات شمولاً للمهنيين الذين يتطلعون إلى اكتساب أرضية في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
سيكتسب الطلاب المسجلين في البرنامج فهمًا عميقًا لقدرات الوسائط الاجتماعية على YouTube، التسويق عبر الفيديو على Facebook والإعلانات التسويقية على Facebook ووسائل التواصل الاجتماعي.
تتضمن هذه الشهادة أيضًا استكشافًا متقدمًا للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تسويق المحتوى وتحليلات الويب.
عند الانتهاء، سيتم تزويد الطلاب بالمهارات والرؤى لتعزيز العلامات التجارية وتنفيذ حملات اجتماعية فعالة وتعزيز حياتهم المهنية.

الدورة التدريبية المتقدمة لشهادة وسائل التواصل الاجتماعي.


تم تطوير هذه الدورة التدريبية عبر الإنترنت بدوام جزئي من قبل متخصصين نشطين في هذا المجال، وستوفر لك نظرة عامة على الاستراتيجيات والأفكار التي تحتاجها للنجاح كمسوق رقمي.

تركز هذه الدورة على تزويد الطلاب بتطبيقات وأدوات واقعية للمسوقين بمختلف مستويات الخبرة.
تشمل الموضوعات التي يتم تناولها: إدارة حملات الوسائط الاجتماعية عبر الأنظمة الأساسية، فهم مُحسّنات محرّكات البحث، تقديم تجارب مستخدم لا تُنسى، الاستفادة من أدوات مثل روبوتات الدردشة ذات البيانات الضخمة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وتسويق المحتوى.
تتضمن الدورة أكثر من 20 ساعة من المواد مقسمة إلى 16 وحدة، واختبارات متعددة ومهام نهائية للتسويق الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي.

عن admin

شاهد أيضاً

مدير وسائل التواصل الاجتماعي: الوظيفة الحلم؟

مثل أي دور تسويقي كبير، يتطلب كونك مديرًا جيدًا لوسائل التواصل الاجتماعي مجموعة واسعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *